fbpx

بعد ليلة الكونغرس.. ترامب حزين وسيناتور جمهوري يدعوه للاستقالة

مرصد مينا – الولايات المتحدة

دعا السيناتور الجمهوري الأمريكي “بات تومي”، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب” للاستقالة والخروج من السلطة في أسرع وقتٍ ممكن، قبل حفل تنصيب الرئيس المنتخب، “جو بايدن”.

يذكر أن “ترامب” قد أعلن أنه لن يحضر مراسم تنصيب منافسه “بايدن” في 20 كانون الثاني الجاري، فيما اعتبر إقراراً رسمياً من الرئيس بالهزيمة وتقبل أن بقاءه في السلطة لن يستمر إلا لأيام قليلة مقبلة، بحسب وسائل إعلام محلية.

وربط “تومي” دعوته “لترامب” باقتحام أنصار الرئيس لمبنى الكونغرس خلال جلسة الكونغرس الخاصة بالتصويت على إقرار نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، في 6 كانون الثاني الجاري، بحسب ما نقلته شبكة تلفزيون إن.بي.سي، الأمريكية.

كما اعتبر “تومي” في تصريحات أنه استقالة “ترامب” ورحيله بأسرع وقت ستحسن من مسار الأمور في البلاد، لا سيما بعد تصويت الكونغرس بإقرار فوز المرشح الديمقراطي، “جو بايدن”.

في السياق ذاته، كشفت مصادر أمريكية عن سوء العلاقة بين الرئيس الأمريكي والمحيطين به، في مقدمتهم نائب، “مايك بنس”، مشيرة إلى أن التواصل بينهما مقطوع منذ حادثة اقتحام الكونغرس، بحسب ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط، التي نقلت عن المصادر تأكيدها أن “ترامب” يشعر بحالة من الحزن بسبب مواقف المسؤولين الجمهوريين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى