fbpx

بعد مأرب.. الجيش اليمني يستعيد مواقع استراتيجية في محافظة الجوف

مرصد مينا – اليمن

أحرز الجيش اليمني اليوم السبت، تقدماً استراتيجياً في محافظة الجوف، شمالي شرق البلاد، اذ ألحق خسائر كبيرة بصفوف مليشيات الحوثي.

الجيش اليمني قال في بيان له: إن “الجيش اليمني في جبهة الدحيضة شرق مدينة الحزم حرر مواقع ومساحات واسعة باتجاه حويشان وشرق معسكر اللبنات خلال معارك حاسمة لاتزال على أشدها”، لافتاً إلى أنه “حرر مناطق واسعة باتجاه بلدة البرش جنوب الجوف عقب هجوما خاطفا”.

وألحقت المعارك بمليشيا الحوثي، حسب البيان، خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، عوضا عن استعادة الجيش اليمني أسلحة خفيفة ومتوسطة وكميات من الذخائر خلفتها عناصر المليشيات قبل أن فرارها.

كما أكد الجيش أن “قواته شنت قصفا مكثفا على أوكار وتحصينات مليشيا الحوثي، في محافظة مأرب”، موضحاً أن “القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الانقلابية المدعومة من نظام طهران غرب المحافظة الغنية بالنفط والغاز والتي تضم المقر الرئيسي لوزارة الدفاع اليمنية”.

ولفت قائد “محور بيحان”، قائد اللواء 26 مشاة بالجيش اليمني اللواء الركن “مفرح بحيبح” إلى أن “جبل حريب جنوب مأرب اصبحت بمثابة محرقة جماعية لمليشيات الحوثي الانقلابية”، مؤكداً أن “الجيش استدرج مجموعات انقلابية وأوقعها في كماشة محكمة، لينقض عليها في تلك الجبال، بمديرية حريب، جنوبي محافظة مأرب”.

إلى جانب ذلك، أشار المسؤول العسكري البارز إلى أن ” المئات من جثث الانقلابيين ما تزال متناثرة على امتداد خط المواجهة وأن المليشيات تلقت هزيمة قاسية في مختلف جبهات مأرب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى