fbpx

بعد مأرب… محاولات حوثية للتوغل في الجوف

مرصد مينا – اليمن

أعلن الجيش اليمني، تصديه لهجوم شنته ميليشيات الحوثي في اليمن ضد مواقع الجيش في محافظة الجوف،  مبيناً أن كتائبه الهندسية التابعة للواء 161 مشاة نزعت 80 لغم عربات زرعتها ميليشيا الحوثي من معسكر الخنجر بالمحافظة.

كما لفت الجيش اليمني، إلى ان الميليشيات خلال الهجوم كانت مدعومة من قبل مسلحي عشائر وقبائل موالية للميليشيات، المدعومة من  الحرس الثوري الإيراني.

يشار إلى أن قائد الحرس الثوري الإيراني، قد أقر في تصريحات له، أطلقها خلال الساعات القليلة الماضية، بتقديم الدعم للميليشيات الحوثية في اليمن، خاصةً في ملف استهداف الأراضي السعودية بالصواريخ والمسيرات.

يذكر أن المبعوث الأميركي الخاص باليمن، كشف عن طرح خطة  تسعى لتطبيق كامل لوقف إطلاق النار في اليمن وتدعيمه، مبيناً أن الخطة طرحت على  الميليشيات الحوثية وأن الخطة لاقت كل الدعم من التحالف العربي في خاصة من المملكة العربية السعودية.

وكانت الميليشيت الحوثية قد شنت خلال الأسابيع الماضية هجوماً قوياً ضد مدينة مأرب، وسط موجة تنديد دولية وعربية كبيرة، حيث اتهمت عدة جهات دولية الحوثيين بتقويض اتفاق وقف إطلاق النار والسلام في اليمن، مطالبةً إياها بوقف فوري للهجوم، لا سيما وانه يهدد التجمعات المدنية في المدينة، على حد قولها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى