fbpx
أخر الأخبار

بعد ماكرون.. زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي تهاجم الجزائر

مرصد مينا – باريس

هاجمت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا “مارين لوبان”، اليوم الثلاثاء، الجزائر بعد تصاعد الخلاف بين البلدين، داعية لحرمان الجزائريين من التأشيرات ووقف تحويلاتهم البنكية.

“لوبان” التي تزمع الترشح إلى الانتخابات الرئاسية الفرنسية العام المقبل، قالت في فيديو نشرته في صفحتها على “فيسبوك”، إن “الجزائر التي تعودت على ضعف القادة الفرنسيين عليها أن تحترم فرنسا، لقد استدعت سفيرها ورفضت تحليق طائراتنا العاملة في مالي لمحاربة الإسلاموية”.

السياسية الفرنسية اعتبرت أن “هذا القرار يشكل خطرا على بلدينا وعلى أمن دول إفريقيا، هو قرار غير مقبول وعلى فرنسا أن تفصل في هذا الشأن”، مضيفة أن “السلطات الجزائرية تعتقد أن فرنسا مدينة أبدية يمكن لمواطنيها الدخول إلى أراضيها في أي وقت.. يجب عدم منح تأشيرات للجزائريين ما دامت الجزائر ترفض استقبال مواطنيها الذين قررت فرنسا ترحيلهم”.

كما طالبت بمراجعة “تصاريح تحويل الأموال التي يرسلها الجزائريون إلى بلدهم والتي تقدر قيمتها بـ1.5 مليار يورو سنويا”، معتبرة أن هذه الأموال “لا تساهم في تنمية الاقتصاد الفرنسي”.

كلام “لوبان” جاء على خلفية خلاف تفجر بين البلدين عقب تصريح للرئيس الفرنسي “ايمانويل ماكرون” شكك خلاله بوجود أمة جزائرية قبل الحكم الاستعماري الفرنسي، كما قال إن “النظام السياسي العسكري الجزائري أعاد كتابة تاريخ الاستعمار الفرنسي للجزائر على أساس كراهية فرنسا”.

الجزائر بدورها استنكرت تصريحات الرئيس الفرنسي واستدعت سفيرها لدى باريس، كما أغلقت مجالها الجوي أمام الطيران العسكري الفرنسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى