fbpx

بعد ماكرون والحريري… قرقاش يغرّد على استقالة رئيس الوزراء اللبناني

مرصد مينا – الإمارات

أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، عن موقفه من تقديم رئيس ​الحكومة اللبنانية​ المكلف ​مصطفى أديب، ​ استقالته من منصبه اليوم السبت، معتبراً ما حدث درس عربي يتكرر.

تعليق وزير الدولة للشؤون الخارجية، جاء عبر تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي، «تويتر، قائلاً: «لا يستوي منطق الدولة ومؤسساتها وكفاءتها مع منطق المليشيات ومصالحها، درس عربي يتكرر».

يأتي موقف «قرقاش» بوضع المسؤولية على الميليشيات التي تتحكم بالقرار اللبناني، عقب ساعات من إعلان أديب​ في كلمة له من ​قصر بعبدا اليوم اعتذاره عن متابعة مهمة ​تشكيل الحكومة​ الجديدة.

وقدم «أديب» الاعتذار أولاً للشعب اللبناني، الذي كان بانتظاره لإنقاذ البلاد من الأزمة التي تعيشها، مشدداً على أن «مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يجب أن تستمر لأنها تعبر عن نية صادقة من فرنسا».

رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، أوضح خلال كلمته أنه مع وصول المجهود الى مراحله الأخيرة تبين لي أن التوافق لم يعد قائماً»، مؤكداً أنه منذ البداية أعطى موقفه من قضية الكتل، بالقول: «سبق وأعلنت للكتل أنني لست في صدد الولوج في أي شأن سياسي وأبلغت الكتل أنني لست في صدد طرح أسماء تشكل استفزازا لها».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى