fbpx
أخر الأخبار

بعد محطات الوقود.. المصارف اللبنانية تفلق أبوابها

مرصد مينا – لبنان

قررت جمعية المصارف اللبنانية إقفال كل المصارف اليوم الثلاثاء، وذلك استنكاراً لاعتداء طال موظفي ومقر الإدارة العامة للبنك اللبناني السويسري في بيروت.

جمعية المصارف قالت في بيان لها: إن “إقفال كل فروع المصارف العاملة في لبنان اليوم الثلاثاء تضامناً مع إدارة البنك اللبناني السويسري وموظفيه واحتجاجاً على الاعتداء المستنكر والمدان”.

وكانت إدارة “البنك اللبناني – السويسري” أعلنت في بيان مساء أمس الاثتين، إقفال المصرف بالكامل ابتداء من اليوم الثلاثاء إستنكاراً لاعتداء تعرض له المصرف والموظفين فيه من قبل حوالي مئة رجل تابعين لجمعية “بنين”، وذلك على خلفية اقفال حساب مصرفي للجمعية، حيث احتلوا مبنى الإدارة العامة للمصرف واعتدوا على الموظفين بالضرب، وجرح ثلاثة منهم، أحدهم دخل المستشفى بسبب كسرين في وجهه.

إلى جانب ذلك، أعلنت جمعية مصارف لبنان إدانة كل أشكال العنف الجسدي والمعنوي الذي لحق بالعاملين في البنك اللبناني السويسري، وبزبائنه الأبرياء الذين كانوا في مكان الحادثة، وشجب أعمال التخريب والتلف التي طاولت ملفات البنك على أيدي المعتدين، وتمني الشفاء العاجل للزملاء الموظفين المصابين في المستشفيات.

وطالب بيان  الجمعية الأجهزة القضائية والأمنية المختصة بملاحقة المعتدين ومحاكمتهم إنفاذاً للقوانين المرعية، وبتوفير كل الشروط اللازمة لضمان حسن سير عمل القطاع المصرفي اللبناني وسلامة موظفيه وزبائنه.

 يذكر أن لبنان يشهد أزمة اقتصادية حادة أدت إلى ارتفاع سعر صرف الدولار اذ سجل رقماً قياسياً جديداً وتجاوز عتبة  17700 ليرة لبنانية خلال الأيام الأخيرة.

أغلقت محطات الوقود في لبنان أبوابها أمس الاثنين، وذلك لعدم توفر مادة البنزين، بينما اصطف عدد كبير من المواطنين أمام المحطات بسياراتهم في طوابير للحصول على حاجاتهم مما تبقى لديها من مخزون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى