fbpx
أخر الأخبار

بعد مصفاة “تندكويان”.. الحرائق تصل إلى منشأة نفطية بمدينة الاهواز الإيرانية

مرصد مينا – إيران

اندلع حريق جديد أمس الخميس، في إحدى المنشآت النفطية بمدينة الأهواز جنوب البلاد، بينما تتصاعد أعمدة الدخان، منذ مساء الأربعاء، في مصفاة “تندكويان” بمدينة شهر ري جنوب طهران بعد حريق هائل مجهول الأسباب.

وسائل اعلام أكدت أن “حريق ضخم ثانٍ نشب في مصفاة نفط جنوب طهران، خلال أقل من 48 ساعة، وسبقه حريق سفينة خارك، أكبر سفينة عسكرية إيرانية، وغرقها في الخليج العربي، الذي جاء بعد ساعات فقط من مصرع طيارين تحطمت طائرتهما العسكرية بسبب خلل فني.”

وأعلن المتحدث باسم الشركة الوطنية لحقول النفط الجنوبية، شهرام وردك، “احتواء حريق في أنبوب نفط بقرية برومي في الأهواز”، لكن النفط المتسرب من الأنبوب تسبب في حريق جديد.

بددوره، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تكرير النفط في طهران، حامد آرمان فر، استمرار مكافحة حريق “تندكويان” بمشاركة عناصر من الجيش و4 طائرات هليكوبتر و60 عربة إطفاء، متوقعاً السيطرة على الحريق الهائل ليل الخميس الجمعة “حتى نفاد الهيدروكربونات داخل الخزانات المشتعلة بالكامل.

وتأتي الوقائع الأخيرة لتكمل سلسلة الحوادث الغامضة التي شهدتها إيران، منذ يوليو (تموز) من العام الماضي، وأصابت بعضاً من أكثر المواقع والمنشآت حساسية، مثل منشآة نطنز النووية، وسط تقارير عن تورط إسرائيل في حوادث مختلفة شهدتها طهران في الأيام الماضية.

يذكر أن إيرانية اتهمت إسرائيل بالتورط في عدد من الحوادث، كان أبرزها الحريق في وحدة الكهرباء التي تزود أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم بـ”نطنز” بالطاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى