fbpx

بعد معارك حاسمة.. الجيش اليمني يطوق عاصمة الجوف

مرصد مينا – اليمن

أكد محافظ مدينة الجوف اليمنية، اللواء “أمين العكيمي”، أن الجيش اليمني بات يحاصر مركز محافظة الجوف من ثلاث جهات، لافتاً إلى أن قوات الجيش أحرزت تقدما عسكريا كبيرا خلال المعارك الدائرة في المحافظة في الأيام القليلة الماضية.

في السياق ذاته، كشف “العكيمي” أن القوات التابعة للحكومة الشرعية تمكنت من استعادة السيطرة على جبال وصحراء جبهات الحبيل والشهلا، كما أنها تفرض حالياً حصار من ثلاث جهات على مدينة الحزم، التي تعبر عاصمة الجوف ومركزها، مشيراً إلى أن المعارك هناك أسفرت عن مقتل عشرات العناصر الحوثية.

وبحسب التقسيمات الإدارية، فإن مدينة الحزم، تضم كافة المباني والإدارات الحكومية الرسمية التابعة لمحافظة الجوف، والتي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي منذ شهر آذار الماضي.

تزامناً، كشف محللون استراتيجيون، عن أهمية السيطرة على مدينة الحزم من الناحيتين العسكرية والمعنوية، لافتين إلى أن دخول الجيش اليمني إليها سيوجه ضربة عسكرية قاسية للميليشيات، كما أنه سيمنع الحوثيين من استغلال السيطرة عليها لمهاجمة الأرضي السعودية، كونها مدينة قريبة من الحدود.

يشار إلى ان الحرب المندلعة في اليمن منذ انقلاب الميليشيات الحوثية على السلطة الشرعية، بدعم من الحرس الثوري الإيراني، تسببت بأزمة إنسانية مأساوية، حيث تشير تقارير الأمم المتحدة إلى ارتفاع معدلات الفقر والجوع في البلاد إلى 80 في المئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى