بعد معارك عنيفة.. مقتل عدد من قيادات ميليشيا الحوثي

مرصد مينا – اليمن

أقرت ميليشيا الحوثي، بمصرع عدد من قياداتها العسكرية في المعارك المشتعلة مع الجيش اليمني في جبهات “البيضاء” و”نهم” و”الجوف”، بينما سيطرت قوات الجيش اليمني على الطريق الواصل بين صنعاء وغرب مأرب.

الميليشيات المدعومة من ايران أعلنت عن مصرع القيادي البارز العميد “أديب يحي محمد عيضه مرعي” المكنى بـ أبو رعد السحاري، والذي عينته الميليشيات قائد القوات الخاصة في المنطقة العسكرية السادسة التابعة لهم.

إلى جانب ذلك،  يتزعم “السحاري”، قيادة ما يسمى بكتائب “الحسين الهجومية”، وتلقى تدريباته على أيدي الحرس الثوري الإيراني، ولم تحدد الميليشيات مكان مصرعه.

ولقي القيادي العسكري البارز في صفوف الحوثيين وقائد ما يسمى “مجاميع المناطق الوسطى”، العقيد “عبدالحميد نصر الشاهري”، مصرعه أيضا مع عدد من مرافقيه.

كما أقر ناشطون بمقتل قائد كتيبة التدخل السريع، “شايف الورد”، ونائب قائد ما يسمى بمحور المحجزة “محمد أمير أحمد محمد الحوثي”.

وتخوض قوات الجيش اليمني بمحافظات الجوف ومأرب والبيضاء منذ أيام معارك ضارية أسفرت عن خسارة ميليشيا الحوثيين العشرات من عناصرها وقياداتها البارزة في المعارك، وسط أنباء عن تكتمها على مصرع قيادات كبيرة لم تعلن عنها.

يذكر أن  قوات الجيش اليمني، سيطرت على الطريق الرابط بين صنعاء وغرب مأرب، بعد معارك عنيفة، وأكدت مصادر محلية، ان المواجهات في محيط العاصمة صنعاء، تركزت في جبهات مأرب والجوف والبيضاء، وتكبدت فيها الميليشيات الحوثية خسائر كبيرة، إضافة إلى إسقاط طائرة مسيرة في محافظة الجوف.

Exit mobile version