fbpx

بعد معاقبته.. جبران باسيل يحدد شرطاً لاعتزال السياسة

مرصد مينا – لبنان

أعلن رئيس التيار الوطني الحر، “جبران باسيل”، أنه مستعد لاعتزال السياسة والعمل السياسي في حال إثبات تورطه في قضايا الفساد في لبنان، لافتاً إلى أنه كان من أوائل السياسييين اللبنانيين، الذين قدموا حساباتهم البنكية.

وأضاف “باسيل” في تغريدة له على تويتر: “التاريخ علمنا أن عزل أي طائفة يؤدي إلى انفجار وهنا نتحدث عن مكون بكامله وليس فقط حزب الله”، في إشارة إلى أن العقوبات الأمريكية فرضت عليه بسبب رفضه التخلي عن حزب الله.

يشار إلى أن السفيرة الأمريكية، قد اتهمت “باسيل” بالكذب، وأكدت أنه كان مستعداً للتخلي عن حزب الله مقابل شروط معينة، مشددةً على أن العقوبات الأمريكية مرتبطة بفساد “باسيل” وعرقلته لتشكيل الحكومة.

كما أقر “باسيل” في تغريدته، بأن العقوبات والحصار الاقتصادي نجح في تضييق الخناق وإحداث أزمة، معتبراً أن موقفه ساهم في عدم الانزلاق إلى الفتنة والانفجار.

يذكر أن “شيا” اتهمت “باسيل” بمنح غطاء سياسي لسلاح حزب الله من خلال العلاقة بين الطرفين، لافتةً إلى أن الحزب يتغاظى بالمقابل عن فساد “باسيل”.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت منذ أسبوعين، عقوبات على “باسيل” بسبب انخراطه في عمليات فساد وعرقلته لشكيل الحكومة وعلاقاته مع حزب الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى