fbpx

بعد مغازلتها.. السعودية تعلق على انتخاب رئيسي

مرصد مينا – السعودية

قلل وزير الخارجية السعودي، “فيصل بن فرحان”، من انتخاب “إبراهيم رئيسي” رئيساً لإيران، لافتاً إلى أن إيران تحكم بشكل فعلي من قبل المرشد الأعلى للثورة في إيران، “علي خامنئي”.

يشار إلى أن تصريحات “بن فرحان” جاءت بعد ساعات قليلة من تصريحات “رئيسي”، التي أبدى فيها انفتاح حكومته على استعادة العلاقات الدبلوماسية مع المملكة العربية السعودية، وإعادة فتح السفارة السعودية في العاصمة طهران.

إلى جانب ذلك، أشار “بن فرحان” إلى أن بلده تنتطر سياسات الحكومة الإيرانية الجديدة على أرض الواقع حتى تقيم مستوى العلاقات بين الرياض وطهران، على اعتبار أن أن السعودية تبني تعاملاتها ونهجها مع إيران على أساس الوقائع على الأرض، على حد قوله.

يذكر أن السعودية أصدرت قراراً بإغلاق سفارتها في طهران بعد تعرضها لهجوم من قبل متشددين إيرانيين، وسط اتهامات للأمن الإيراني بالتواطئ مع المهاجمين وعدم تأدية واجبها بحماية السفارة.

تزامناً، أبدى الوزير السعودي انزعاج بلاده الكبير من تجاهل الحكومة الإيرانية للنقاط المطروحة حول برنامجها النووي لا سيما مع ورود أنباء عن رفع إيران لمستوى تخصيبها لليورانيوم في منشآتها النووية.

يذكر ان التلفزيون الرسمي الإيراني أعلن السبت، عن فوز “إبراهيم رئيسي” بانتخابات الرئاسة الإيرانية، خلفاً للرئيس السابق، “حسن روحاني”، وسط اتهامات للسلطات الإيرانية بتزوير الانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى