fbpx

بعد مقتل عالمها النووي.. حماس والجهاد الإسلامي تعزيان إيران

مرصد مينا

قدمت حركتي حماس والجهاد الإسلامي، تعزيهما للحكومة الإيرانية بعد مقتل عالمها النووي “محسن زاده، بانفجار استهدفه عصر الجمعة، وسط أنباء عن وجود دور إسرائيلي في العملية.

من جهته، اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة حماس، “محمود الزهار” أن إيران تمثل خطراً وجودياً على إسرائيل، وأن اغتيال “زادة” لن يقلل من قوة إيران، على حد قوله.

يشار إلى أن “الزهار” قد أثار موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أسابيع قليلة، بعد وصفه قائد فيلق القدس السابق، “قاسم سليماني” بـ “الشهيد”، على الرغم من اتهامه بالتورط بمقتل آلاف العرب في سوريا والعراق ولبنان واليمن.

في السياق ذاته، وصف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، “أحمد المدلل” اغتيال “زادة” بأنها محاولة من قبل من وصفهم بـ “الأعداء”، للتخلص من الكفاءات العلمية التي لها بصمات قوية في التقدم العلمي في إيران، معتبراً أن إيران ماضية نحو التقدم العلمي في كافة المجالات، على حد وصفه

يذكر أن وزارة الدفاع الإيرانية قد أعلنت الجمعة، مقتل العالم النووي الإيراني “محسن فخري زادة” إثر عملية اغتيال قرب العاصمة طهران.

وقالت وكالة أنباء التلفزيون الإيراني إن مسلحا أطلق النار على العالم “محسن فخري زادة” عند مدخل منطقة آبسرد دماوند في طهران مما أدى إلى مقتله وإصابة مرافقه.

وسائل إعلام إيرانية لفتت إلى أن “زادة” من علماء، الصف الأول في مجال الأبحاث العلمية وكان على لائحة العقوبات الدولية وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي اسمه سابقا وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن فشل مخططات سابقة لاغتياله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى