fbpx

بعد مقتل 5 متظاهرين.. أول تعليق للصدر على مذبحة الناصرية

مرصد مينا – العراق

دعا زعيم التيار الصدري في العراق، “مقتدى الصدر”، إلى إحلال السلام في العراق، وذلك في أول تعليقٍ له على أحداث مدينة الناصرية في ذي قار، والتي شهدت صداماتٍ بين المتظاهرين ومناصرين للتيار الصدري، الجمعة الماضية.

يشار إلى أن مصادر طبية عراقية أعلنت عن مقتل 5 متظاهرين بعضهم تلقى رصاصات بالرأس، وإصابة 80 آخرين، في المواجهات مع أنصار الصدر، الذين اقتحموا ساحة التظاهر بمدينة الناصرية.

وكتب الصدر في تغريدة على حسابه في تويتر: “يجب أن يعم السلام في الناصرية الفيحاء، وعلى أهالي الناصرية ألا يتصارعوا فيما بينهم”، متهماً بعض الأطراف بمحاولة زعزعة أمن مدينة الناصرية.

كما طالب “الصدر” الحكومة العراقية والأجهزة الأمنية بالتعامل بشكل صارم مع كل من لا يحترم هيبة الدولة ويقوض أمنها، واصفاً حكومة مدينة الناصرية بأنها متخاذلة وخائفة.

في السياق ذاته، اتهم “الصدر” في تغريدته الحكومة المركزية في بغداد بالتقصير أمام الله والشعب، محذراً المعتصمين من ضياع حقوقهم ما بين مطرقة متشدديهم وسندان الفاسدين في الدولة العراقية، على حد قوله.

يذكر أن المتظاهرين قد شنوا هجوماً كبيراً على “الصدر” والميليشيات التابعة له، لا سيما وأنهم اعتبروه محتلاً لمدينة الناصرية بقوة السلاح، مطالبين بإسقاط الحكومة العراقية بسبب عجزها عن حمايتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى