fbpx

بعد ميقاتي.. ميشال عون يردّ على تصريحات “نصر الله” حول السعودية

مرصد مينا- لبنان

ردا على تصريحات الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، “حسن نصر الله”، والاتهامات التي ساقها ضد المملكة العربية السعودية، قال الرئيس اللبناني “ميشال عون”، اليوم الثلاثاء، إن بلاده حريصة على علاقاتها العربية والدولية لاسيما مع دول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.

وفي بيان نشرته الرئاسة اللبنانية، أكد “عون” تمسكه بموقف لبنان الرسمي الذي عبر عنه مجددا في رسالته الأخيرة إلى اللبنانيين لجهة الحرص على علاقاته العربية والدولية، لاسيما منها دول الخليج العربي وفي مقدمها السعودية”.

وأضاف أن “هذا الحرص يجب أن يكون متبادلا لأنه من مصلحة لبنان والدول الخليجية على حد سواء”.

بيان الرئاسة اللبنانية، جاء غداة تصريحات أطلقها أمين عام مليشيات “حزب الله” اللبنانية، “حسن نصر الله”، هاجم فيها السعودية وردد مزاعمه التي اعتاد عليها في كل خطاب يلقيه.

وكان “نصر الله” قد علق على دعوة الملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز” السلطات اللبنانية إلى “إيقاف هيمنة حزب الله الإرهابي” على لبنان.

وتوجه “نصر الله” في خطاب متلفز إلى الملك “سلمان” قائلا: “نحن لدينا كرامتنا يا حضرة الملك، الإرهابي هو الذي يصدر الفكر الوهابي الداعش الوهابي إلى العالم وهو أنتم، والإرهابي هو الذي أرسل آلاف الانتحاريين إلى سوريا والعراق وهو أنتم”.

يشار إلى أن رئيس الحكومة اللبنانية “نجيب ميقاتي”، كان قد رد على تصريحات “نصرالله” مؤكدا أن “ما قاله بحق المملكة العربية السعودية لا يمثل موقف الحكومة والشريحة الأوسع من الشعب، وليس من مصلحة لبنان الإساءة إلى أي دولة عربية خصوصا دول الخليج”

وهاجم ميقاتي نصر الله معتبراً أن مواقفه “تسيء إلى اللبنانيين أولا، وإلى العلاقات مع الأشقاء ثانيا”، ودعا “للرأفة بالوطن وإبعاده عن المهاترات التي لا طائل منها” على حد وصفه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى