fbpx

بعد نجاة وزير الداخلية..  اشتباكات مسلحة في العاصمة الليبية طرابلس

مرصد مينا – ليبيا

سيطرت عناصر مسلحة مساء أمس الأحد، قادمة من مدينة الزاوية مدعومة من مجلسي شوري بنغازي ودرنة، على ميدان الشهداء في طرابلس وأطلقوا النار عشوائياً فيه.

مصادر خاصة قالت لوسائل اعلام محلية: إن “المسلحين اقتحموا أيضاً مقرات وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا في جنزور غربي طرابلس، في توتر مسلح جديد في العاصمة طرابلس بعد هدوء نسبي”.

عشرات الآليات المسلحة التابعة لميليشيات الزاوية اقتحمت ميدان الشهداء وسط العاصمة طرابلس، وسيطرت على الطرقات المؤدية له، كما أطلقت الأعيرة النارية في الهواء، وهاجمت مقرات تابعة لوزارة الداخلية قبل انسحابها بعد تدخل ميليشيات تابعة للداخلية، في مشهد أثار رعب الليبيين ومخاوفهم من خروج الأوضاع الأمنية في العاصمة عن السيطرة.

ونشرت بعض المواقع مقاطع فيديو لانتشار قوات موالية للوفاق في بطرابلس مدعومة بقوات خاصة، وقد أمنت الميدان وطردت المجموعات المهاجمة.

يذكر أن وزير الداخلية الليبية في حكومة الوفاق “فتحي باشاغا”، نجا من محاولة اغتيال، خلال تعرض موكبه لهجوم بالرصاص غربي طرابلس.

مصادر في وزارة الداخلية الليبية أكدت أن “محاولة الاغتيال تمت من خلال سيارة مصفحة اخترقت موكب الوزير ولم تتمكن من الوصول إلى سيارة باشاغ”. لافتة إلى أن “وزارة الداخلية بدأت التحقيق بشأن الأطراف التي تقف خلف محاولة الاغتيال التي وقعت منذ قليل وستنشر كافة ملابسات الحادث خلال ساعات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى