fbpx

بعد هجمات المطار.. الصدر يتحدث عن حرب أهلية في العراق

مرصد مينا – العراق

حذر زعيم التيار الصدري، “مقتدى الصدر”، من سيناريو حرب أهلية وشيك في العراق، متهماً بعض الجهات، التي لم يسمها بتأجيج التوتر الداخلي وتعريض الأمن والسلم الوطني للخطر.

وجاءت تصريحات “الصدر” بعد ساعات قليلة من إعلان السلطات العراقية عن مقتل 7 مدنيين بينهم اطفال، بسقوط صواريخ من طراز كاتيوشا على مقربة من مطار بغداد الدولي، وسط اتهامات لميليشيات عراقية مدعومة من إيران بالمسؤولية عن الحادث.

إلى جانب ذلك، دعا “الصدر” في تغريدة له على تويتر، كافة الأطراف العراقية إلى الاحتكام إلى العقل والشرع وحب الوطن، قبل الإقدام على أي أمر يجر البلاد إلى الحرب الأهلية أو صدام شيعي شيعي أو طائفي، على حد قوله.

تزامناً، اتهم رئيس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي” من وصفهم بـ”العصابات”، بمحاولة العبث بأمن البلاد، مشيراً إلى أنه وجه كافة جميع الأجهزة الأمنية بضرورة تكثيف جهودها الاستخبارية في المرحلة الراهنة، ومنع تلك المجموعات من تنفيذ أجنداتها وأهدافها، التي تسعى للنيل من العراق.

من جانبه، اتهم النائب العراقي “ظافر العاني”، صراحةً الميليشيات المدعومة من إيران بالوقوف وراء الحادث، مضيفاً: “الأسلحة الدقيقة التي قالت الفصائل إنها وصلتها مؤخراً قد وجهتها اليوم ولكن إلى مطار بغداد وقتلت عائلة وأطفالاً”، وذلك تعليقاً على تصريحات زعيم ميليشيا النجباء في العراق، “أكرم الكعبي”، التي كشف خلالها عن تلقي الميليشيات أسلحة دقيقة أدخلتها في الخدمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى