fbpx
أخر الأخبار

بعد هجوم السفينة.. إسرائيل تخطط لهجوم جديد ضد إيران

مرصد مينا

كشف تقرير إسرائيلي عن وجود مخطط لدى الحكومة الإسرائيلية لتصعيد بحريٍ جديدٍ ضد إيران، بعد أيامٍ قليلة من استهداف سفينة إيرانية تابعة للحرس الثوري في البحر الأحمر.

يذكر أن مصادر أمريكية كشفت الأسبوع الماضي، أن فرقة من الكوماندوس الإسرائيلي نلفذت هجومٍا ضد سفينة إيرانية في البحر الأحمر، من خلال لصق لغم بحري أدى إلى تفجيرها، مشيرةً إلى أن الهجوم تم بعد إخبار الجانب الأمريكي بالعملية.

وبين التقرير أن التصعيد الإسرائيلي سيكون رداً على الممارسات الإيرانية وتصعيدها، وفقاً لما ذكرته هيئة البث الرسمية كان 11، وذلك وسط قلقٍ إسرائيلي من برنامج إيراني الصاروخي والنووي.

يشار إلى أن مصادر إسرائيلية كشفت في وقت سابق، عن زيارة لرئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية الموساد، “يوسي كوهين ” إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، على رأس وفد رسمي، لبحث الملف النووي مع المسؤولين الأمريكيين وتقديم أدلة للمسؤولين الأميركيين عن إخفاء إيران للمعلومات المتعلقة ببرنامجها النووي.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت عن جولة دولية يجريها وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن”، اعتباراً من السبت، على أن تشمل كلاً من إسرائيل وألمانيا وبريطانيا ومقر حلف شمال الأطلسي في بلجيكا.

كما أشارت الوزارة إلى ان “أوستن” سيبدأ جولته من إسرائيل، والتي من المقرر أن يبحث فيها عدة مسائل وقضايا، في مقدمتها الإنتشار الإيراني في كل من سوريا ولبنان، بالإضافة إلى الملف النووي الإيراني، وهو ما يتزامن مع تصعد القلق في الأساط الإسرئيلية من إمكانية عودة إدارة الرئيس الأمريكي، “جو بايد” إلى الاتفاق النووي الموقع مع طهران عام 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى