fbpx

بعد 66 عاماً.. وثيقة تكشف ماذا يعني 17 نيسان للملك سلمان

مرصد مينا – السعودية

كشفت وثيقة صادرة عن دارة الملك عبد العزيز عن أسباب اعتبار يوم 17 نيسان مميزاً في حياة العاهل السعودي، الملك “سلمان بن عبد العزيز”، مبينةً أنه تاريخ أول يوم دخل فيه الملك سلمان إلى العمل الرسمي والسياسي في حياته.

ووفقاً للوثيقة، فإنه في 17 نيسان عام 1955 صدر قرار بتعيين الملك “سلمان”، والذي كان أميراً حينها، حاكماً لمنطقة العاصمة السعودية، الرياض، وهو ما يعتبر أول عملٍ رسمي وسياسي وحكومي في تاريخه، والذي استمر بحسب مضمون الوثيق لأكثر من 50 عاماً.

كما بينت الوثيقة أن الملك “سلمان” تولى إدارة الرياض في الوقت الذي لم يكن عدد سكانها يتجاوز 200 ألف نسمة، قبل أن تتحول لاحقاً إلى واحدة من أكبر العواصم في الشرق الأوسط والعالم، خاصة مع اكتشاف النفط ودخوله كعنصر أساسي في الاقتصاد العالمي.

يشار إلى أن الملك “سلمان”، وقبل توليه العرش، عين بعد وفاة أخيه الشقيق الأمير “نايف بن عبد العزيز آل سعود” ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع، خلال فترة حكم أخيه الملك “عبد الله بن عبد العزيز”، وذلك بعد وفاة ولي العهد السابق، ووزير الداخلية السعودي، “نايف بن عبد العزيز”.

وفي 2015، تمت مبايعة “سلمان بن عبد العزيز” ملكاً للسعودية بعد وفاة الملك الراحل “عبد الله بن عبد العزيز”، والذي كان يعاني من عدة مشاكل صحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى