fbpx
أخر الأخبار

بعد 7 سنوات.. الجزائر تعيد افتتاح سفارتها في ليبيا

مرصد مينا – الجزائر

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، عن استئناف نشاطها الدبلوماسي، وعزمها إعادة فتح سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس خلال الأيام المقلة، وذلك بعد 7 سنوات من الإغلاق وإجلاء طاقمها إثر تهديدات أمنية.

وزارة الخارجية قالت في بيان لها: “في ختام زيارة للوزير صبري بوقادوم إلى طرابلس، قام بزيارة تفقدية لمقر سفارة بلاده في طرابلس لاستئناف نشاطها الدبلوماسي في الأيام المقبلة”.

وأغلقت الجزائر سفارتها في مايو/ أيار 2014، وأجلت طاقمها من ليبيا بسبب التهديدات الأمنية، بعد أن وردت معلومات عن “محاولة جماعات إرهابية اقتحامها”.

كما أكد بيان الوزارة، أن “الوزير بوقادوم، عقد مشاورات مع رئيسي المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ومجلس النواب حمودة سيالة، ومجموعة من نواب المجلس، وجمعه، لقاء مطول مع نظيره حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة”.

وأشار الوزير “بوقادوم” إلى أن موقف الجزائر ثابت ومتضامن مع الشعب الليبي منذ بداية الأزمة، ويدعو  إلى ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية عبر حوار ليبي-ليبي يفضي إلى إقامة مؤسسات شرعية وموحدة عبر انتخابات نزيهة وشفافة، بما يضمن وحدة الشعب الليبي وسيادته على كامل أراضيه.

يذكر أنه في أكتوبر / تشرين الأول وافق طرفا الصراع الليبي، حكومة الوفاق الوطني في طرابلس وقوات شرق ليبيا “الجيش الوطني الليبي” بقيادة خليفة حفتر في شرق البلاد، على وقف إطلاق النار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى