fbpx

بغارات التحالف الدولي.. مقتل 9 أفغان تابعين للميليشيات الإيرانية في سوريا

مرصد مينا – سوريا

قتل 9 عناصر أفغان تابعين لميليشيات إيرانية، منتشرة في مدينة دير الزور، سرقي سوريا، في غارات شنها التحالف الدولي على آليات كانت تقلهم، وفقاً لما أعلنته مصادر حقوقية سورية.

إلى جانب ذلك، أوضحت المصادر أن الغارات استهدفت عناصر الميليشيات في مدينة البوكمال، التي تشهد انتشاراً كبيراً للميليشيات الإيرانية والأفغانية، المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، مشيرةً إلى أن العناصر القتلى ينتمون إلى ما يعرف بلواء “فاطميون”.

ويعتبر لواء فاطميون، أحد أكبر الميليشيات المدعومة من إيران في سوريا، حيث شارك في العديد من العمليات العسكرية ضد قوات المعارضة، في الكثير من المناطق بما فيها مدينة درعا، والتي شهدت إبادة كتائب كاملة تابعة للواء، خلال المواجهات، خاصةً في منطقة ما يعرف بـ “مثلث الموت” وقرية دير العدس.

في السياق ذاته، أكدت المصادر أن مواقع الميليشيات الإيرانية في دير الزور والمنطقة الحدودية مع العراق، تحولت إلى أهداف لطيران التحالف الدولي والطيران المجهول، الذي يعتقد أنه أمريكي أو إسرائيلي، ما أدى إلى مقتل العشرات من العناصر.

يشار إلى أن مصادر سياسية مطلعة، سبق وأعلنت عن وجود توجه لدى الإدارة الأمريكية بقطع طريق الإمدادات الممتد من طهران إلى بيروت، والذي تعتبر مدينة البوكمال السورية، عقدته الرئيسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى