fbpx

بغداد: اعتقال العقل المدبر لعملية تهريب تجار المخدارت

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء، أنها ألقت القبض على ما أسمته بالعقل المدبر، لعملية هروب المتهمين بتجارة المخدرات، من مركز شرطة القناة في العاصمة بغداد مطلع شهرأغسطس الماضي.

إعلان الوزارة، جاء في بيان لها نقلته وكالة الأنباء العراقية “واع” قالت فيه “عملية إلقاء القبض على العقل المدبر لعملية الهروب “قحطان فرحان محمد عبد الله” جاءت بمتابعة شخصية من الوزير للقضية المذكورة.

لافتةً، إلى أن ذلك تم “بعد توجيه الوزير بتشكيل فريق عمل، برئاسة وكيل الشرطة اللواء عماد الدليمي وعضوية مدير مكافحة الإجرام اللواء وليد خالد ومدير مكافحة المخدرات اللواء رعد مجيد والجهد الاستخباري من خلية الصقور.

وأضافت الوزارة في بيانها أنه “تم إلقاء القبض على المتهم الهارب بعملية نوعية، مشيرة إلى أنه تبقى متهم واحد قيد الملاحقة من بين الـ 15 هارباً.

وشهدت العاصمة العراقية هروب 15 من مركز شرطة القناة شرقي بغداد، جلهم اعتقلوا بتهم تجارة وحيازة وترويج المخدرات.

واستنفرت حينها القوات الامنية على أثرها، حيث إنتشرت في محيط المنطقة القريبة من المركز، كما وأغلقت جميع مداخل ومخارج المنطقة، وشنت حملة دهم وتفتيش، في محاولة منها لإلقاء القبض على الهاربين وإعادتهم الى المركز.

عملية الهروب دفعت وزير الداخلية “ياسين طاهر الياسري” إلى إقالة قائد شرطة العاصمة بغداد “اللواء الركن علي الغريري”، في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية حينها.

في حين، أمر وزير الداخلية وقتها بتشكيل لجنة من كبار ضباط الوزارة، للتحقيق في ملابسات الحادث، وشمل الأمر إيداع كلاً من ضابط مركز شرطة القناة والوجبة، المكلفة بواجب التوقيف واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، فضلاً غن تشكيل عدة فرق عمل للبحث والتحري عن الهاربين.

وذكرت الوزارة في وقت لاحق أنها ألقت القبض على 13 هارباً، مشيرة إلى بقاء اثنين منهم طلقاء، قبل أن تعتقل اليوم العقل المدبر للعملية حسب وصفها، ليبقى هارباً واحد مازالت عمليات البحث جارية عنه حتى الآن.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى