fbpx

بـ 10 ملايين دولار.. واشنطن تطارد خليفة البغدادي

مرصد مينا – الولايات المتحدة

جددت وزارة الخارجية الأمريكية، الإعلان عن مكافأة بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، لمن يقدم معلومات حول مكان تواجد زعيم تنظيم داعش الجديد، “حجي عبد الله” وإلقاء القبض عليه.

وكان التنظيم المتطرف، قد اختار “عبد الله” خليفةً لزعيمه السابق، “أبو بكر البغدادي”، الذي قتل بعملية عسكرية أمريكية قبل عام، في مدينة إدلب السورية بالقرب من الحدود مع تركيا.

إلى جانب ذلك، وصف برنامج مكافآت من أجل العدالة، الذي ترعاه وزارة الخارجية الأميركية، زعيم داعش الجديد بالخائن والإرهابي، داعيةً كل من يكره الإرهاب ويسعى للقضاء عليه، بالإبلاغ عن أي معلومات تفيد بالوصول إليه، مضيفاً في تغريدة على تويتر: “نريد أن نعرف المزيد عن قادة داعش الجدد، والجائزة 10 ملايين دولار، لا تفوتكم”.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الأميركية سبق وأن ضاعفت قبل شهرين، قيمة مكافأة الإدلاء بمعلومات عن زعيم التنظيم من 5 ملايين إلى 10 ملايين دولار، معتبرةً أن “عبد الله” ارتكب جرائم لا تعد ولا تحصى بحق الأبرياء.

كما كانت الإستخبارات الأمريكية قد كشف في وقتٍ سابق عن الاسم الحقيقي للزعيم الجدي للتنظيم المتطرف، لافتةً إلى أن يدعى “محمد سعيد عبد الرحمن المولى”، وأنه من مواليد الموصل عام 1976.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى