fbpx

بـ 18 قتيلاً.. أزمات الحوثيين تتصاعد في مأرب

مرصد مينا – اليمن  

تلقت ميليشيات الحوثي ضربة جديدة في محافظة مأرب، بعد مقتل 18 عنصراً في كمين نفذته قوات الشرعية ضد الميليشيات في جبهة المشجح غرب المحافظة، بحسب ما أعلنت قيادة الجيش اليمني. 

في ذات السياق، أكد الجيش اليمني أن قواته واصلت استهداف مواقع ميليشيات الحوثي في العديد من جبهات المدينة، مشيراً إلى أن قوات الجيش الوطني، تخوض معارك متواصلة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، لليوم الرابع على التوالي، على امتداد جبهات القتال جنوب غربي محافظة مأرب. 

يشار إلى أن قوات تابعة للجيش اليمني سيطرت الثلاثاء، على عدة مواقع جديدة في مدينة مأرب، والتي كانت تسيطر عليها ميليشيات الحوثي، بحسب ما أعلنه بيان صادر عن القيادة العسكرية اليمنية، لافتةً إلى أن الجيش خاض معارك قوية ضد الميليشيات خلال الساعات الماضية، وتمكن من تحقيق النصر عليها في جبهة الكسارة. 

تزامناً، أكدت مصادر عسكرية يمنية أن طيران تحالف دعم الشرعية شن سلسلة غارات جوية استهدف خلالها تعزيزات وآليات الميليشيا في محيط الجبهة وكبّدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح. 

كما أعلنت قيادة التحالف عن اعتراض ثلاث طائرات مسيرة مفخخة فوق اليمن يوم الأربعاء وذلك بعد يوم من إصابة ثمانية أشخاص وإلحاق أضرار بطائرة مدنية إثر سقوط شظايا من تدمير طائرة مسيرة فوق السعودية. 

في غضون ذلك، دقت الأمم المتحدة جرس إنذار جديد اليمن، معلنة أنها باتت مجبرة على خفض برامجها في اليمن بسبب نقص التمويل، ما ينذر بمزيد من تدهور الوضع الإنساني، حيث حذر منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية لليمن من احتمالية لجوء بعض الوكالات إلى تخفيف برامج عملها بما في ذلك في مجالات المياه والصحة وقطاعات أخرى، بسبب نقص التمويل، وذلك اعتبارا من سبتمبر الحالي. 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى