fbpx

بـ 25 دولار.. الحكومة اللبنانية تقرر دعم الأسر الأكثر فقراً

مرصد مينا – لبنان  

أعلنت الحكومة اللبنانية عن قرارٍ جديد بإطلاق البطاقة التمويلية للعائلات اللبنانية، لافتةً إلى أن الهدف منها هو مساعدة تلك العوائل في تجاوز صعوبات الحياة وموجة الغلاء الحاصلة في البلاد، تزامناً مع الأزمة الاقتصادية والمعيشية. 

من جهته، أشار وزير الاقتصاد اللبناني، “راؤول نعمة” إلى ان القرار يستهدف العائلات الأكثر فقرا في البلاد، وأنه من المرجح ان يستفيد منه نحو 500 ألف أسرة لبنانية وفقاً للدارسة التي أجرتها الحكومة، مضيفاً: “سيتم دفع قيمة البطاقة بالدولار الأميركي أو ما يعادله بالليرة اللبنانية في السوق الموازية”. 

كما بين “نعمة” في تصريحاته إلى أن الأسر اللبنانية لديها مهلة حتى 15 تشرين الأول المقبل، للتقديم على طلبات الحصول على البطاقة، موضحاً أن قيمة البطاقة تصل إلى 25 دولارا لكل فرد من الأسرة. 

في ذات السياق، لفت “نعمة” إلى أن المساعدات ستدفع بشكلٍ مباشر لرب الأسرة عبر بطاقة إلكترونية أو عبر تطبيق على الهواتف الذكية، على ألا يتجاوز الحد الأقصى لمساعدة الأسر اللبنانية شهريا 126 دولارا، مشيراً إلى أن التمويل المخصص للبطاقة سيتم من مصادر عديدة، أبرزها إعادة توجيه مبلغ 300 مليون دولار من قرض البنك الدولي المخصص لمشروع الطرقات والعمالة، و300 مليون دولار الباقية من حقوق السحب الخاصة بلبنان التي يجيزها البنك الدولي للإنشاء والتعمير.
إلى جانب ذلك، اعتبر “نعمة” أن الحل المستدام في لبنان يكمن في تشكيل حكومة جديدة، مشدداً على أن كل خطوة قوم بها الحكومة، تجري بالتعاون مع البنك الدولي وبإشراف التفتيش المركزي وذلك لإثبات أنها تعمل لأجل الشعب اللبناني وليس لغايات انتخابية، على حد قوله. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى