fbpx

بـ16 نقطة.. استطلاع: “بايدن” يتقدم على “ترامب”

مرصد مينا – أمريكيا

كشف استطلاع حديث للرأي، تقدم المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية “جو بايدن” بـ 16 نقطة مئوية، على منافسه الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

نتائج الاستطلاع أجري بناء على طلب من شبكة “سي إن إن” أظهر أنه “سيصوت 57% من المشاركين لصالح بايدن، إذا أجريت الانتخابات الرئاسية الأمريكية الآن، بينما يصوت 41% من العينة التي شملها الاستطلاع لصالح الرئيس الحالي ترامب.

وأظهر استطلاع سابق في منتصف أغسطس/ آب، تقدم “بايدن” على منافسه “ترامب” بفارق 8 نقاط مئوية، كما تشير معظم الاستطلاعات المشابهة إلى تقدم المرشح الديمقراطي للرئاسة.

إلى جانب ذلك سُجل الاستطلاع الحديث، فارق 16 نقطة مئوية لصالح المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية، في حين أن حوالي 2% من المشاركين قالوا إنهم لن يساندوا الاثنين.

وشمل استطلاع الرأي الأخير 1205 أشخاص بالغين في الولايات المتحدة، وجرى في الفترة ما بين 1-4 أكتوبر، وتُحدد درجة الخطأ فيه بـ 3.6 نقطة مئوية.

التقديرات تشير إلى أن “بايدن” يتقدم على “ترامب” بفارق يتراوح بين 2 إلى 16 نقطة مئوية.

ورفض المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية “جو بايدن” عقد المناظرة الثانية المقررة مع الرئيس “دونالد ترامب” يوم 15 أكتوبر في حال بقي ترامب مصابا بفيروس كورونا حتى ذلك الوقت.

يذكر أن الرئيس الأمريكي خرج الاثنين الفائت من مستشفى في ضواحي واشنطن، اذ عولج لمدة ثلاثة أيام بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا، وعاد لتلقي مزيد من العلاج في البيت الأبيض، الذي يعد منزلا لرئيس الولايات المتحدة ومقر إقامته الرسمية ومكان عمله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى