fbpx

بـ17 مسيرة وصاروخ.. ميليشيا الحوثي تستهدف العمق السعودي

مرصد مينا – اليمن

أعلنت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، اليوم الاثنين، عن تنفيذ عملية هجومية في العمق السعودي، بواسطة 17 طائرة مسيّرة وصاروخ باليستي، مؤكدة استهداف مصافي أرامكو في منطقتي جدة والجبيل بـ10 طائرات مسيّرة.

المتحدث العسكري باسم الجماعة الحوثية “يحيى سريع”، كشف في سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر”، تفاصيل العملية، مشيرا إلى استهداف مواقع عسكرية حساسة في منطقتي خميس مشيط وجيزان بخمس طائرات مسيرة نوع قاصف 2K وصاروخين بالستيَّين نوع بدر 1.

وقال سريع: “استمرت العملية من مساء أمس وحتى فجر يومنا هذا الاثنين، وقد حققت أهدافها”، مؤكداً أن العمليات مستمرة ومتصاعدة “طالما استمرّ العدوان والحصار على بلدنا”، على حدّ قوله.

في السياق، تحدثت الميليشيات عن استهداف مصافي شركة أرامكو في منطقتي جدة والجبيل بـ10 طائرات مسيرة نوع “صماد3”.

يشار أن ميليشيات الحوثي اليمنية، كثفت من هجماتها خلال الأسابيع الأخيرة على مواقع في عمق الأراضي السعودية،  حيث أعلنت، أمس الأحد، عن استهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوبيّ السعودية، بطائرتين مسيَّرتين.

وقبل يومين، أعلنت ‏الجماعة الحوثية أن سلاح الجو المسيَّر استهدف قاعدة الملك خالد الجوية السعودية في خميس مشيط بطائرة مسيَّرة من نوع “قاصف 2”.

بدوره، أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية،  أمس الأحد عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي و6 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقهما الحوثيون باتجاه جازان ومناطق أخرى في المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى