fbpx

بقرار أوروبي.. ميسي يصبح “علامة تجارية”

مرصد مينا – لوكسمبورغ

قرر القضاء الأوروبي، أمس الخميس، منح اللاعب الأرجنتيني، و نجم فريق برشلونة الإسباني ، “ليونيل ميسي”، الحق في تحويل اسمه لعلامة تجارية، بعد معركة قضائية دامت تسع سنوات ضد شركة إسبانية تحمل اسما مشابها.

وأكدت المحكمة العليا في الاتحاد الأوروبي أن اللاعب الأرجنتيني  يمكنه تسجيل اسمه كعلامة تجارية، في تأييد لحكم سابق صدر عن المحكمة العامة في 2018.

ويرى القضاة أن شهرة “ميسي” كلاعب كرة معروف في جميع أنحاء العالم تجعل من غير المرجح أن يختلط اسمه مع علامة تجارية إسبانية لها اسم مشابه، “ماسي”.

“ميسي” يحاول تسجيل اسمه كعلامة تجارية على مستوى الاتحاد الأوروبي منذ عام 2011،  لكن الشركة الإسبانية المتخصصة في صناعة الدراجات “ماسي” كانت قد تقدمت بطعن قضائي ضد تحويل اسمه إلى علامة تجارية لتداخل ذلك مع اسمها.

وفي 2018 صدر حكم لصالحه، لكن الشركة الإسبانية استأنفته، قبل أن يؤيد القضاء الأوروبي الحكم من جديد لصالح ميسي.

قرار المحكمة العليا الأوروبية جاء بالتزامن مع دخول ميسي النادي المغلق للرياضيين الذين جمعوا عائدات بأكثر من مليار دولار في مسيرتهم الاحترافية.

وسيكون الدولي الأرجنتيني لاعب كرة القدم الأعلى دخلا في العالم لعام 2020 بمبلغ قدره 126 مليون دولار، بما في ذلك 92 مليون دولار في رواتب لموسم 2020-2021، و34 مليونا من صفقات الرعاية وعقود أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى