fbpx

بقرار من حكومة النظام السوري.. ارتفاع فلكي في أسعار الأدوية

مرصد مينا – سوريا

اشتكى مواطنون سوريون مقيمون في مناطق سيطرة النظام السوري من ارتفاع فلكي في أسعار الأدوية، بعد قرار حكومة النظام بالسماح لشركات الأدوية برفع أسعار منتجاتها.

وبين ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن بعض الأدوية ارتفعت أسعارها بنسبة 100 بالمئة في العديد من المحافظات والمدن، لافتين إلى ان الكثير من المرضى باتوا عاجزين عن تأمين ما يحتاجوه من أدوية بسبب عدم امتلاكهم ثمنها.

إلى جانب ذلك، أكد الناشطون ان العديد من الأدوية باتت مفقودة من الصيدليات لا سيما أدوية الأمراض المزمنة، محذرين أن الكثير من المرضى باتت حياتهم مهددة بالخطر إن لم يتمكنوا من تأمين تلك الأدوية.

يشار إلى أن حكومة النظام قد بررت قرارها بالسماح لشركات الأدوية السورية برفع أسعار المنتجات بنسبة 75 بالمئة، بارتفاع أسعار المواد الأولية والخامات المستخدمة في صناعة الأدوية، لا سيما وأن العديد من الشركات هددت بالإضراب في حال عدم إقرار زيادة الأسعار.

يذكر أن سوريا تعاني من انهيار كامل بسعر صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية ما أدى إلى ارتفاع عام بالأسعار، لا سيما بالنسبة للمواد الغذائية الأساسية والمواصلات والمحروقات وأسعار الأدوية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى