fbpx
أخر الأخبار

بقرار من سعد الحريري.. تلفزيون المستقبل يستعد للعودة

مرصد مينا – لبنان

أفادت تقارير إعلامية بأن تلفزيون المستقبل المملوك لسعد الحريري يستعد للعودة إلى البث قريبا. ونقلت عن الصحافي والسياسي اللبناني المقرب من تيار المستقبل عبدالله بارودي قوله إن “سعد الحريري اتّخذ القرار النهائي بإعادة فتح تلفزيون المستقبل”. لافتا إلى أن موعد الانطلاق سيتمّ خلال الشهرين المقبلين.

بارودي بحسب التقارير أوضح أن: “الحريري أبلغ المعنيين في تيار المستقبل بهذا القرار الحاسم وقد بدأت التحضيرات التقنية منذ حوالي الشهر لعودة العمل في التلفزيون والبث من جديد” مشيرا إلى أنّ “الحريري يلمس خللًا إعلاميًا معيّنًا وواضحًا أمام جميع اللّبنانيين، حيث أنّ معظم شاشات التلفزة اليوم وللأسف تعمل لمواجهة الحريرية السياسية إما لأسباب مالية أو لأسباب سياسية وطائفية وبالتالي كلّ هذه الأسباب تؤدّي إلى حملة إعلامية على تيّار المستقبل ورئيسه”.

مصادر متابعة لم تستبعد إمكانية أن يخضع إعلام تيار المستقبل لقاعدة الدمج، فيتحول كل من موقع “مستقبل ويب” وصحيفة “ديلي ستار” وإذاعة الشرق، وتلفزيون المستقبل، الى مؤسسة واحدة تديرها إدارة مركزية وتعمل على التنسيق بين مختلف فروعها.

يشار أن الحريري أعلن في الثامن عشر من سبتمبر 2019 عن تعليق العمل في تلفزيون المستقبل التابع له بعد 26 عاما من تأسيسه، معللا قراره بأسباب مادية، وذلك بعد أشهر قليلة من إنهاء عمل صحيفة “المستقبل”.

وجاء قرار تعليق العمل في القناة بعد تنفيذ موظفي التلفزيون إضرابا منذ نهاية يوليو احتجاجا على عدم دفع رواتبهم. وتوقف منذ ذلك الحين عرض نشرات الأخبار والبرامج بمختلف أنواعها، وتمت الاستعاضة عنها ببث البرامج والحلقات القديمة المسجلة، وفي نهاية يناير 2019 أصدرت صحيفة “المستقبل” عددها الورقي الأخير بعد عشرين عاما من بدء صدورها، وتحولت إلى موقع إلكتروني.

الحريري أوضح في حينه أنّ “المحطة لا تتخذ قرارا بوقف العمل، بل تعلن نهاية مرحلة من مسيرتها لتتمكن من معالجة الأعباء المادية المتراكمة، وتستعد لمرحلة جديدة تتطلع فيها إلى العودة في غضون الأشهر المقبلة بحلة إعلامية وإخبارية تتلاءم مع الإمكانات المتاحة”. ولم يوضح البيان ما ستكون عليه المرحلة الجديدة، في حين أعلنت تقارير إعلامية محلية في وقت سابق أن رجل أعمال عربي مقرب من الحريري سيشتري حصة في التلفزيون وسيعيد إطلاقه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى