fbpx
أخر الأخبار

بكورونا.. حلب تودع 5 من أطباءها

مرصد مينا – سوريا

أعلنت مديرية صحة مدينة حلب، التابعة للنظام السوري، عن وفاة 5 أطباء من كوادرها بسبب الإصابة بفيروس كرونا المستجد، كوفيد 19، وهم: جاني حداد، عبد الخالق الهاشمي، شارل توتل، مكرم خوري، أنمار حافظ.

ويأتي إعلان وفاة الأطباء الخمسة، بالتزامن مع تصاعد الحديث عن تفشي الوباء في سوريا، وسط اتهامات لنظام “بشار الأسد”بالتكتم على الإحصائيات الحقيقية لأعداد المصابين والوفيات.

في غضون ذلك، كشفت مصادر طبية سورية، عن ارتفاع عدد الوفيات ضمن الكوادر الطبية بسبب وباء كورونا إلى 55 وفاة معلنة حتى الآن، مع احتساب الوفيات الخمس المسجلة في مدينة حلب.

وبحسب وزراة الصحة التابعة للنظام، فإن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس التاجي، ضمن مناطق سيطرة النظام، وصل إلى 1515 إصابة، في حين أقرت بتسجيل 58 حالة وفاة بين المصابين.

وكان السلطات الصحية السورية، قد أقرت بتسجيل 83 حالة إصابة بالفيروس و3 حالات وفاة، الجمعة، في أعلى حصيلة معلنة من قبل النظام، منذ تسجيل أول حالة إصابة في سوريا، قبل أسابيع.

وسبق لناشطين سوريين أن تداولوا مقاطع فيديو من داخل بعض المستشفيات السورية، تظهر وجود العديد من الجثث، التي قالوا إنها قضت بالوباء، مشيرين إلى أن إدارات المستشفيات تصدر شهادات وفاة بأسباب كالالتهاب الرئوي والفشل الكلوي والنوبات القلبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى