fbpx

بلقب “أبو يائير”.. نتنياهو يستعين بعرب 48 للفوز بالانتخابات

مرصد مينا

نشر حزب الليكود التابع لرئيس الحكومة الإسرائيلية، “بنيامين نتنياهو”، لافتات كبيرة ضمن المناطق العربية داخل خط 48، داعيةً عرب إسرائيل للتصويت لصالح الحزب في انتخابات الكنيست المبكرة، التي من المقرر إجراؤها الثلاثاء، 23 آذار الجاري.

ولجأ الحزب ضمن حملته داخل المناطق العربية، إلى محاكاة العادات الفلسطينية، من خلال استخدام لقب “أبو يائير” على تلك اللافتات، بدلا من اسم “نتنياهو”، وذلك نسبة إلى ابنه الأكبر، “يائير”، في محاولة للتقرب من الناخبين العرب.

يشار إلى أن إسرائيل تشهد أزمة سياسة هو الاولى من نوعها منذ الإعلان عن قيامها عام 1948، حيث تشهد رابع انتخابات برلمانية في عامين فقط، وسط حالة عدم استقرار حكومي.

إلى جانب ذلك، استخدم الحزب في حملته الانتخابية عبارة “كلنا معك أبو يائير”، حيث تم كتابة الشعار على اللافتة الكبيرة التي يَظهر فيها نتنياهو، ومن خلفه علم إسرائيلي، باللغة العربية، في حين أعاد “نتنياهو” نشر صورة اللافتة على حسابه الرسمي في موقع تويتر.

يذكر أن الناخبين العرب في الانتخابات الإسرائيلية يمثلون، 20 بالمئة من إجمالي من يحق لهم التصويت من أجمالي حملة الجنسية الإسرائيلية، البالغ عددهم أكثر من 9 ملايين نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى