fbpx
أخر الأخبار

بلومبيرغ تكشف عن أول “تريليونير” في العالم

مرصد مينا – اقتصاد

كشفت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية عن أول “تريليونير” في العالم بحسب توقعات بنك “مورغان ستانلي” الذي أشار إلى  أن رجل الأعمال الأمريكي “إيلون ماسك” سيكون قريبا أول تريليونير في العالم.

ووفقا للبنك الاستثماري فإن مشروع إيلون ماسك المعروف باسم “سبيس إكس” سيوفر له مرتبة التريليونير، على الرغم من أن سيارات “تسلا” الكهربائية اكتسبت شعبية غير مسبوقة.

الوكالة الأمريكية أرجعت نجاح “سبيس إكس” إلى مشاريع جارية تشارك فيها وكالة الفضاء “ناسا”، وتبلغ حصة “سبيس إكس” نحو 17% من ثروة ماسك، فيما تبلغ ثروة رجل الأعمال الأمريكي قرابة 241 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات. وذلك بعد أن تم تقييم “سبيس إكس” بقيمة 100 مليار دولار في عملية بيع ثانوية للأسهم في وقت سابق من هذا الشهر.

وكان ماسك قد أعلن في وقت سابق عن خطط لإرسال مليون شخص إلى المريخ بحلول عام 2050 على أمل إنشاء “مدينة مكتفية ذاتيا” هناك في حال أصبحت الأرض غير قابلة للإنقاذ.

آدم جوناس محلل بنك مورغان ستانلي ، الذي يقدر قيمة “سبيس إكس” بحوالي 200 مليار دولار، ينظر إلى الشركة على أنها شركات متعددة في واحدة، تشمل البنية التحتية للفضاء ومراقبة الأرض واستكشاف الفضاء السحيق وغيرها من الصناعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى