fbpx

بما يلبي تطلعات الفلسطينيين.. الإمارات تدعو لحل الصراعات في الشرق الأوسط

مرصد مينا – الإمارات

دعت المندوبة الإماراتية الدائمة لدى الأمم المتحدة، “لانا زكي نسيبة”، إلى ضرورة إيجاد حل ينهي الصراعات في منطقة الشرق الأوسط والعمل على إنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي بما يلبي التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما أشارت السفيرة “نسيبة” إلى أن دولة الإمارات ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني في نيل كافة حقوقه المشروعة أسوة بكافة الشعوب وتماشياً مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وذلك خلال المناقشة العامة، التي عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول البند المتصل بالقضية الفلسطينية.

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة قد عقدت قبل أسابيع اتفاقية سلام مع إسرئيل، مؤكدة أنها تأتي ضمن سياق محاولاتها لترسيخ السلام في المنطقة والعمل على ضمان حقوق الفلسطينيين.

في السياق ذاته، أوضحت “نسبية” أن المجتمع الدولي بات مطالباً بالسعي لإيجاد حلولٍ دائمة للأزمات عبر إعادة التفكير في النُهُج السابقة، واتخاذ خطوات جديدة لإرساء الاستقرار والسلام في المنطقة، مشيرةً إلى أن النزاعات والأزمات أنهكت الشعوب، خاصةً مع انتشار جائحة كورونا.

كما شددت السفيرة الإماراتية، على أن بلادها تولي القضية الفلسطينية اهتماما كبيرا ووضعتها على رأس أولويات سياساتها الخارجية، مجددة التأكيد أن دولة الإمارات لن تتخلى عن موقفها الراسخ الذي يتماشى مع الموقف العربي في دعم قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا للمرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى