fbpx
أخر الأخبار

بمقدار 71 مليون يورو.. ألمانيا تقدم مساعدات إضافية للأردن وسوريا

مرصد منيا – الأردن

قدمت الحكومة الألمانية تمويلا إنسانيا إضافيا للأردن وسوريا، بمقدار 71 مليون يورو، 45 منها لتغطية احتياجات اللاجئين في الدول المضيفة.

جاء ذلك بعد اجتماع ضم ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “دومينيك بارتش، ووزير الدولة في وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية، نيلز أنين، في العاصمة الأردنية عمان، يوم الأربعاء.

اللقاء بحث أوضاع اللاجئين في الأردن والمساعدات الضرورية التي قدمتها المفوضية وشركاء المساعدة الإنسانية الآخرين لمن هم بحاجة للمساعدة كجزء من الاستجابة الإقليمية لسوريا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

الوزير الألماني قال: “يسعدني أن أعلن، اليوم، بأن ألمانيا تقدم 71 مليون يورو أخرى لمن هم بحاجة للمساعدة في سوريا والمنطقة بأسرها”، وأضاف أن “استخدام الجزء الأكبر من الأموال سيجري من قبل شركائنا كالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والذين سيحصلون على 45 مليونا من أصل 71 مليون يورو، لتغطية الاحتياجات العاجلة للاجئين والمجتمعات المضيفة بما فيها الأردن. ومنها تقديم المساعدة النقدية وكذلك الرعاية الصحية الأساسية والمأوى”.

كما أوضح أن “الشعب الأردني أظهر تضامنا هائلا مع اللاجئين السوريين، إذ استقبلوا 660 ألف لاجئ سوري مسجل ممن أجبروا على مغادرة بلدهم، مشيرا إلى أنه “وبالنظر إلى الوضع الاقتصادي الصعب في الأردن والآثار الناتجة عن جائحة كورونا، فإن مجتمعات اللاجئين هذه بحاجة أيضا إلى مزيد من الدعم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى