fbpx

بمناسبة اليوم الوطني للمرأة… قيس سعيد يمنح 73 سجينة عفواً خاصاً

مرصد مينا – تونس

أصدر رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، اليوم الخميس، عفو خاص عن عدد من السجينات، وذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة الذي يصادف اليوم 13 أوت 2020.

وتم بموجب الأمر الرئاسي، تمتيع 73 سجينة بالعفو الخاص، مما يفضي إلى سراح 23 سجينة منهن فيما تتمتع البقية بالحط من مدة العقاب المحكوم به.

وفي إطار الاحتفالات بالعيد الوطني للمرأة، وتزامناً مع إحياء الذكرى 64 لمجلة الأحوال الشخصية، أدّى رئيس الجمهورية، قيس سعيد، فجر الخميس 13 أوت 2020 زيارة إلى منطقة المرايدية من معتمدية بوسالم بولاية جندوبة، حيث التقى عددا من أهالي المنطقة وخاصة العاملات في المجال الفلاحي.

واستمع رئيس الدولة إلى مشاغل العاملات والصعوبات التي يعشنها يوميا على غرار مخاطر التنقل، وتدني الأجور في القطاع الفلاحي وانقطاع الفتيات عن التعليم، فضلاً عن تداعي عدد من مساكن أهالي المنطقة للسقوط.

وأكد رئيس الجمهورية، خلال زيارته على ضرورة العمل على تمكين النساء جميعاً من حقوقهنّ، وخاصة منها الاقتصادية والاجتماعية، وألا يكون ذلك مرتبطاً بمناسبة بعينها بل عملاً متواصلاً.

وأشار إلى أن التشريعات الموجودة، رغم أهميتها، في قطيعة مع الواقع المعيش للكثير من النساء، وهو ما يجب تداركه من خلال العمل أكثر على تمكين المرأة من حقوقها كافة، حيثما كانت في المدن أو في الأرياف.

وقال قيس سعيد، مخاطباً النساء العاملات “المرأة التونسيّة هي المرأة المجاهدة التي تخرج من الفجر وتعود بعد الغروب”.

وأكد أن الاحتفالات بالمرأة التّونسيّة، لا يكون في الحفلات والفنادق وفي المؤتمرات، بل في يوجد عرق النساء العاملات، مشيرا إلى أنه سيسعى لضمان حقوق المرأة التونسية، وأن حفظ هذه الحقوق لا يتمّ عبر رفع الشعارات وإحياء الحفلات والأعياد، وانّما بالإنجازات الجديّة، وفق تعبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى