fbpx
أخر الأخبار

بن غفير يتود برد قوي على عملية “النبي يعقوب” قرب القدس

مرصد مينا

توعد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، بـ”رد قوي وبتغيير الأوامر المنظمة لإطلاق النار”، وذلك ردا على عملية مستوطنة “النبي يعقوب”.

وقال بن غفير، في تصريحات مع التلفزيون الإسرائيلي، إنه “علينا الرد على هجوم القدس لأن الوضع لا يمكن أن يستمر على هذا النحو”، مؤكدا أنه “سيعمل على تغيير أوامر إطلاق النار للجنود الإسرائيليين”.

يشار أن الشرطة الإسرائيلية أجلت إيتمار بن غفير، من مكان عملية القدس تحت حماية مشددة، بعد أن هاجمه المستوطنون وحمّلوه مسؤولية الاعتداء، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن “مستوطنين صرخوا في وجه بن غفير، خلال تفقده مكان العملية قائلين: إن هذا حدث خلال ولايتك”.

وأعلنت إسرائيل، مساء أمس الجمعة، أن عدد قتلى الإسرائيليين في هجوم على القدس وصل إلى 8 أشخاص، ولا يزال عدد المصابين المعلن عنه حتى الآن 10 جرحى.

يشار أن منفذ الهجوم يدعى علقم خيري، من مخيم شعفاط، شمال القدس، ويبلغ من العمر21 عاما، وحسب الشرطة الإسرائيلية، فقد تم قتل منفذ الهجوم، بعد تبادل إطلاق النار معه، حيث نفذ العملية باستخدام مسدس.

ولا تزال عملية البحث عن مشاركين في الهجوم جارية من قبل الشرطة الإسرائيلية، فيما يعتقد أن حالة المصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفى خطيرة.

يأتي الحادث بعد يوم من اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة ومخيم جنين، واعتلائه أسطح المنازل في المخيم، واندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز باتجاه السكان، ما أدى إلى مقتل 10 فلسطينيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى