fbpx

بهدف إثارة إعجاب زملائه.. ممرض ألماني كاد يقتل 3 مرضى

مرصد مينا – ألمانيا

أعلنت السلطات الأمنية الألمانية أنها تحقق مع ممرض ألماني بتهمة الشروع بقتل 3 مرضى، بهدف إثارة إعجاب زملائه في العمل، لافتةً إلى أن الممرض منح المرضى جرعات زائدة من الأدوية في مستشفى ريشتس دير إيزار بمدينة ميونيخ.

وبينت التحقيقات أن الممرض البالغ من العمر 24 عاماً كان يتقصد منح المرضى الجرعات الزائدة بغرض إعادة إنعاشهم مجدداً، لكسب الإعجاب والثناء بين موظفي المستشفى، لافتةً إلى أن كادر المستشفى لاحظ تدهوراً مفاجئاً في صحة المرضى الثلاثة.

كما أوضحت التحقيقات، أن الفحوصات، التي أجريت للمرضى الثلاثة وتحاليل الدم أكدت أنهم تلقوا بجرعات زائدة من دواء لم يوصف لهم، مشيرةً إلى أن الحالة الصحية لاثنين من المرضى باتت جيدة، في حين أن الثالث لا يزال في العناية المشددة.

في السياق ذاته، لفتت السلطات الألمانية إلى أن اثنين من المرضى الثلاثة يبلغان من العمر 90 عاماً، في حين تبلغ المريضة الثالثة 54 عاماً، مشيرةً إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة مع الممرض البالغ من العمر 24 عاماً.

يشار إلى ألمانيا شهدت خلال السنوات الماضية، حادثة مشابهة وأكثر مأساوية بعد إدانة الممرض “نيلز هوغل”، بقتل 85 مريضا على الأقل في مستشفيين في شمال غرب ألمانيا، وحكم عليه في 2019، بالسجن مدى الحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى