fbpx

الجبير: انفراج قريب للأزمة اليمنية

صرح وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية “عادل الجبير”، اليوم الجمعة، بوجود إمكانية كبيرة من أجل التوصل إلى تهدئة تسبق تسوية كاملة للصراع في اليمن، والذي لا زال قائما منذ قرابة الأربع سنوات.

كما نوه وزير الدولة السعودي، إلى أن اليمن تعتبر مهمة جدا بالنسبة للمملكة العربية السعودية، حيث قال: ” بالنسبة لليمن، هي مهمة لنا للغاية، وتدخل إيران الدائم هناك، يعتبر مدمرا وغير مقبول.
أما فيما يخص العلاقات السعودية – الأميركية، قال الجبير: ” إن العلاقات بيننا وبين الولايات المتحدة الأمريكية راسخة ومتينة بغض النظر عن الحزب الحاكم الموجود على رأس إدارتها”، مؤكدا أن السعودية ستعمل مع واشنطن على كافة الأصعدة، من أجل مواجهة التدخل الإيراني في المنطقة، وما يثبت ذلك، أننا قاتلنا في خندق واحد، أثناء حربتا التي خضناها مع الإرهاب.
أما وزير النقل اليمني “صالح الجبواني” فقد قال: “على المملكة العربية السعودية أن تحدد خياراتها بدقة أكثر قبل أن تغرق في صراع مدينة عدن، كما وطالبها بدور أكبر في هذه المدينة.
الجبواني كتب تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها: ” إن مجلس المرتزقة المتمردين في عدن “في إشارة منه إلى المجلس الانتقالي”، يقوم اليوم بتعبئة قواته ويدفع بها إلى محافظة أبين، للقتال هناك”.
وكانت المملكة السعودية، قد أطلقت سراح مجموعة من السجناء اليمنيين، الذين ثبت أنهم ينتمون لجماعة الحوثي المتحالفة مع حكومة طهران، في نهاية نوفمبر تشرين الثاني، في خطوة اعتبرها البعض، أنها بداية انفراج للأزمة، ومن شأنها أن تدعم جهود إنهاء حرب راح ضحيتها عشرات الآلاف ودفعت الملايين إلى مجاعة غير معروقة النهاية.
مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى