fbpx
أخر الأخبار

“بوتين” يستبعد أي تحسن في العلاقات الروسية – الأمريكية

مرصد مينا – روسيا

استعبد الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” أي انفراج في العلاقات الروسية الأمريكية، معرباً عن أمله بنتائج إيجابية للقائه المزمع مع نظيره الأمريكي “جو بايدن”.

الرئيس الروسي “بوتين” قال لـ”القناة الأولى” الروسية: إن “الرئيس بايدن شخص ذو خبرة كبيرة، وعمل في السياسة طوال حياته، وخبير ومتوازن ودقيق… آمل بشدة أن يخرج اجتماعنا بنتائج إيجابية”.

وأضاف الرئيس “بوتين”: “لا أتوقع أي انفراج في العلاقات الروسية الأمريكية، ولا شيء يمكن أن يذهلنا بنتائج اللقاء، لكن حقيقة أننا سنلتقي، ونتحدث عن إمكانية إنعاش العلاقات الثنائية، ونتحدث عن القضايا المشتركة التي تهمنا، ومثل هذه القضايا بالمناسبة كثير، وهذا في حد ذاته ليس سيئا”.

إلى جانب ذلك، ذكر الرئيس الروسي: أنه “يتطلع إلى نتيجة إيجابية.. وأن تتهيأ الظروف لاتخاذ مزيد من الخطوات لتطبيع العلاقات الروسية الأمريكية وحل القضايا التي تواجه بلدينا والمجتمع الدولي بأسره”، لافتاً إلى “أن قضايا الاستقرار الاستراتيجي والأجندة البيئية والصراعات الإقليمية التي تهم الجميع”.

ويعقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتن” والأمريكي “جون بايدن” قمتهما المشتركة الأولى في الـ16 من يونيو المقبل في جنيف بسويسرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى