fbpx
أخر الأخبار

بوتين يعتذر لإسرائيل عن تصريحات وزير خارجيته

مرصد مينا

اعتذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإسرائيل عن تصريحات وزير خارجيته سيرغي لافروف التي قال فيها إن أدولف هتلر يحمل “دما يهوديا”.

وقالت رئاسة الوزراء الإسرائيلية، إن بوتين قدّم خلال مكالمة هاتفية مع نفتالي بينيت اليوم الخميس، اعتذاره عن التصريح الذي أدلى به لافروف، مشيرة إلى أن “رئيس الوزراء قبِل اعتذار الرئيس بوتين عن تصريح لافروف، وشكره على توضيح موقفه بشأن الشعب اليهودي وذكرى المحرقة”.

يشار أن الكرملين أعلن في وقت سابق أن بوتين وبينيت، ناقشا خلال محادثة هاتفية، الخميس، المحرقة النازية، وسط سجال بين البلدين بسبب تصريحات روسية حول أدولف هتلر واتهامات روسية لإسرائيل بدعم “نازيين جدد” في أوكرانيا.

وقال الكرملين إنه خلال المكالمة الهاتفية، شدّد الزعيمان خصوصاً على أهمية التاسع من أيار/مايو، اليوم الذي تحيي فيه موسكو الذكرى السنوية لانتصارها على النازية، والذي سيتيح هذا العام “تكريم ذكرى كل ضحايا” الحرب العالمية الثانية “بمن فيهم ضحايا المحرقة”.

يذكر أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، استدعت السفير الروسي بعد إشارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن الزعيم النازي أدولف هتلر من أصول يهودية.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، إن إسرائيل تنتظر اعتذارا من السفير الروسي بعد تصريحات لوزير الخارجية لافروف شبّه فيها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالزعيم النازي هتلر، لأن له أصولا يهودية.

ونقل موقع “واي نت” الإسرائيلي عن لابيد قوله، إن تصريحات لافروف “لا تغتفر وخطأ تاريخي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى