fbpx
أخر الأخبار

بومبيو: نظام الاسد رفض إطلاق سراح مواطنين أمريكيين

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن النظام السوري رفض طلب واشنطن حول مواطنين أمريكيين محتجزين لديه، وذلك تعليقا على “زيارة سرية” قام بها مسؤول من البيت الأبيض إلى دمشق.

بومبيو، أشار إلى أن بلاده تسعى إلى دفع الحكومة السورية للإفراج عن الصحفي الأمريكي المحتجز، أوستين تايس، مضيفا خلال مؤتمر صحفي: “عندما نعمل على قضايا معتقلين نركز اهتمامنا على هذا الموضوع. طلبنا يتمثل في إفراج السوريين عن السيد تايس والكشف لنا عما يعلمون. لكنهم اختاروا عدم فعل ذلك”.

صحيفة “وول ستريت جورنال”، نقلت الاسبوع الفائت عن مصادر في البيت الأبيض أن نائب مساعد الرئيس الأمريكي، كاش باتيل، الذي يعد مسؤولا بارزا معنيا بمكافحة الإرهاب زار دمشق في أوائل العام الحالي لعقد اجتماعات سرية مع المسؤولين في نظام الأسد، من دون أن يكشف عن عن المسؤولين الذي التقى بهم باتيل.

الصحيفة أوضحت أن المحادثات أجريت بهدف التوصل إلى “صفقة مع الأسد” ستؤدي إلى الإفراج عن الصحفي الأمريكي المستقل، أوستين تايس، الذي سبق أن خدم في قوات المشاة البحرية واختفي خلال تغطياته التطورات في سوريا عام 2012، والطبيب الأمريكي السوري، ماجد كمالماز، الذي اختفى بعد احتجازه في نقطة تفتيش لقوات النظام في العام 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى