fbpx

بومبيو يتوعد بمحاسبة حزب الله العراقي

قال وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية “مايك بومبيو”، اليوم الاحد، : ” إن كتائب حزب الله العراقية، هي عصابات إيرانية موجودة في العراق”، مشيرا إلى أن هذه الكتائب، طالبت القوات العراقية النظامية، بالابتعاد عن حماية المواقع الأمريكية في العراق، ليسهل لها ضرب تلك المواقع.

كما أضاف “مايك بومبيو” في تغريدة له على موقع تويتر، كتبها اليوم الأحد، جاء فيها: ” إن عصابات كتائب حزب الله التابعة لطهران، تطلب من القوات الأمنية العراقية التخلي عن واجبها بحماية السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد وغيرها من المواقع التي يعمل بها الأمريكيون جنبا إلى جنب مع الشعب العراقي الطيب”.

من جانبها، وجهت كتائب “حزب الله” العراقي، يوم السبت، دعوة لأجهزة الأمن العراقية، تحثهم بها على ضرورة الابتعاد عن القوات الأمريكية المنتشرة في العراق، في خطوة يعتقد أنها بداية تخطيط لهجمات تستهدف القوات الأمريكية المتواجدة في العراق..

الكتائب التابعة لإيران، قالت في بيانها الصادر بالأمس: “على الأخوة في الأجهزة الأمنية العراقية الابتعاد عن العدو الأمريكي لمسافة لا تقل عن ألف متر ابتداء من مساء غد الأحد”.

التحذيرات التي أطلقتها “كتائب حزب الله العراقية” التابعة لإيران، جاءت بعد ساعات من شن مجهولين هجمات صاروخية على قاعدة بلد الجوية التي تستضيف جنوداً أمريكيين في محافظة صلاح الدين شمالي العراق، وكذلك استهداف المنطقة الخضراء حيث تقع السفارة الأمريكية وسط بغداد، خلفت 8 جرحى، بينهم جنود عراقيون.

حيث تعرضت قواعد عسكرية عراقية تستضيف جنودا أمريكيين إلى هجمات صاروخية متكررة على مدى الأسابيع الأخيرة قتل في أحدها متعاقد مدني أمريكي قرب كركوك شمالي العراق.

بدورها كانت واشنطن، قد شنت غارات جوية على كتائب “حزب الله” العراقي، الأسبوع الماضي، فقتلت 28 مقاتلاً في صفوفها غربي العراق، وذلك بعد أن اتهمتها بالوقوف وراء الهجمات الصاروخية على القواعد العسكرية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى