fbpx

“بومبيو” يعلق على وضع “داعش” بعد مقتل البغدادي

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أكد وزير الخارجية الأميركي، “مايك بومبيو”، أن تنظيم داعش لا يزال يشكل خطورة على الأمن والاستقرار الدولي والإقليمي، على الرغم من مرور عام على مقتل زعيمه، “أبو بكر البغدادي”، بعملية عسكرية أمريكية شمال سوريا.

إلى جانب ذلك، شدد “بومبيو” على أن التحالف الدولي مستمر في عملياتها ضد فلول التنظيم وخلاياه النائمة، لضمان هزيمته والقضاء عليه بشكل كلي، بعد طرده من المناطق التي كان يسيطر عليها في كل من سوريا والعراق، خلال السنوات الماضية.

وكانت تقارير استخباراتية دولية قد حذرت في وقتٍ سابق، من وجود الآلاف من عناصر التنظيم المنتشرين في عدة مناطق من العالم، الذين لا زالوا قادرين على تنفيذ هجمات وعمليات إرهابية.

في السياق ذاته أضاف “بومبيو”: “نحيي ذكرى مرور عام على مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي، على الرغم من هذا الإنجاز البارز لا يزال داعش يشكل تهديداً وخطراً، والتحالف الدولي، الذي شكلته الولايات المتحدة، سيواصل العمل لضمان هزيمته بشكل دائم”.

يشار إلى أن التنظيم قد تبنى خلال الأشهر القليلة الماضية، تنفيذ عدة عمليات إرهابية في كل من سوريا والعراق، على الرغم من مرور سنوات على هزيمته وطرده من مناطق سيطرته في البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى