fbpx
أخر الأخبار

“بومبيو” يهاجم فرنسا.. يجب أن تقف مع الحرية وليس مع نظام طهران

مرصد مينا – فرنسا

انتقد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، امتناع فرنسا عن تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية، مشددا على أنه “ينبغي على فرنسا أن تقف مع الحرية وليس مع نظام طهران”، ونشر بومبيو، مقالا في صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، تساءل فيه ما إن كانت فرنسا مستعدة للوقوف بجانب الولايات المتحدة في مواجهة إيران، وتأمين السلام والاستقرار الإقليمي.

وأضاف بومبيو أن إيران ما بعد الاتفاق النووي، دعمت الحوثيين في اليمن، وأرسلت صواريخها لمنشآت النفط السعودية. كما أعاقت حركة الملاحة في الخليج العربي وهددتها.

وزير الخارجية الأميركي، قال إن “فرنسا ما زالت ترفض تصنيف ميليشيات حزب الله اللبنانية كمنظمة إرهابية، كما فعلت دول أوروبية أخرى، وبدلا من ذلك، توهم نفسها بأن هناك جناحين، سياسيا وعسكريا لحزب الله”، مؤكدا أن “حزب الله الوكيل الإيراني في لبنان لما يقرب من ثلاثة عقود”.

وكان بومبيو، أعلن الأحد، أن الولايات المتحدة تواصل دعوة الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية إلى تصنيف حزب الله “منظمة إرهابية” أو حظره كليا.

 يذكر أن مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط “ديفيد شينكر” قال خلال زيارته الى لبنان أول الشهر ان بلاده تقدّر المبادرة والجهود الفرنسية.، مشيرا الى أن هناك بعض “الاختلافات الصغيرة بين البلدين”، فيما يتعلق بموقف البلدين من حزب الله .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى