fbpx
أخر الأخبار

بيانات عشائرية.. كلمة نائب في البرلمان تشعل الشارع الأردني

مرصد مينا – الأردن

أثارت كلمة النائب في البرلمان الأردني عن محافظة جرش “زيد العتوم”، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لوصفه عشائر الشركس والشوام والفلسطينيين في جرش بأنهم لاجئون، رغم كونهم مواطنون أردنيون.

التصريح دعا  عشائر شوام جرش إلى إصدار بيان، استهجنوا فيه ما صدر عن النائب العتوم من وصفهم باللاجئين والتشكيك بهويتهم الوطنية، مستنكرين أن يصدر مثل هذا الكلام من نائب وطن تحت قبة البرلمان، مطالبين باعتذار فوري تحت قبة البرلمان ذاته.

وكان “العتوم” قد قال في جلسة للبرلمان الأربعاء الماضي “إن محافظة جرش استقبلت اللاجئين من الشركس والشوام والفلسطينيين والسوريين”.

بعد بيان شوام جرش، أصدر “العتوم” توضيحا قال فيه إنه ذكر ذلك بحسن نية ولبيان التنوع الديمغرافي في جرش، مشيرا إلى أن “اللجوء لا يعيب فكلّنا لاجئون إلى هذا البلد”.

من جهتها، أصدرت عشائر العتوم في جرش، بيانا هاما اليوم السبت، على خلفية ما جرى في جلسة الأربعاء الماضي، بعد أن تطرقت كلمة النائب زيد العتوم إلى لجوء الشركس والشوام والفلسطينيين إلى المحافظة، في سياق حديث النائب عن مطالب بإنشاء لواء جديد.

وجاء في بيان عشائر العتوم “نقدم الاعتذار لسيدنا صاحب الجلالة ولمؤسساتنا ولشعبنا الطيب عن أية عبارة شاذة وردت أو يمكن ان ترد مستقبلا على لسان أي من ابناء وممثلي عشيرتنا العربية الاصيلة مجددين العهد والوعد دوما مع الوطن وقيادته ومؤكدين على ان العبارات الشاذة أو التي تنحرف بالذوق الوطني تمثل من ينطق بها فقط ولا مكان لها بين ابناء عشيرتنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى