fbpx

بيانات كارثية حول كورونا.. أكثر من 400 ألف إصابة و6 آلاف وفاة في يوم واحد

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشفت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل 404.758 إصابة بوباء كورونا المستجد، على مستوى العالم خلال الساعات الـ 24 ساعة الماضية، في أكبر حصيلة إصابات يومية منذ ظهور الوباء في مدينة ووهان الصينية نهاية العام الماضي، لافتةً إلى تسجيل نحو 6086 وفاة جراء مضاعفات المرض.

إلى جانب ذلك، أكد مسؤولون في المنظمة الدولية أنها دخلت المرحلة الثالثة من التجارب على اللقاح الذي انتجه روسيا للوباء قبل أسابيع، مشيرين إلى أن عمليات التجارب تمت على متطوعين للتأكد من سلامة اللقاح ونجاعته.

تزامناً كشفت تقارير طبية عن ارتفاع كبير في معدلات الإصابة في الولايات المتحدة وكندا والقارة الأوروبية خلال الأسبوع الماضي، فيما يشبه بداية موجة انتشار ثانية في تلك البلدان، التي شهدت موجة الانتشار الأولى في آذار الماضي، والتي تراجعت حدتها مع دخول فصل الصيف.

في السياق ذاته، أرجعت التقارير ارتفاع معدلات الإصابة المسجلة عالمياً، خلال الموجة الحالية مقارنة بسابقتها، إلى تصاعد معدلات الاختبارات التي تجرى على مستوى العالم، وارتفاع نسبة التوثيق بالنسبة للمرضى ، مشيرةً إلى أنه تم تسجيل نحو 150 ألف إصابة في الولايات المتحدة وكندا، الخميس الماضي.

وكانت عدة دول أوروبية، بينها فرنسا وألمانيا قد أعلنت عن اتخاذ إجراءات مشددة في محاولة كبح الارتفاع في معدلات العدوى، حيث صنفت مجموعة من مدنها على أنها نقاط خطرة وذات معدل إصابات مرتفع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى