fbpx

بينها القتل.. تقرير حقوقي: انتهاكات الجندرما التركية بحق السوريين ليست أخطاء

مرصد مينا – تركيا

شنت منظمة “مظلومدير” الحقوقية التركية، هجوماً على قوات الجندرما المنتشرة على الحدود مع سوريا، لافتةً إلى أن مستوى الانتهاكات التي ترتكبها بحق السوريين تتزايد بشكلٍ عام في العديد من نقاط المراقبة الحدودية.

كما أشارت المنظمة في تقريرٍ لها إلى أن تلك الانتهاكات هي بمثابة انتهاكات خطيرة للغاية ولا يمكن وصفها بأنها مجرد أخطاء نظرا لتكرارها المتزايد في الآونة الأخيرة، موضحةً أنه أياً كانت الأخطار والتهديدات فإنها لا تبرر استهداف الأطفال الأبرياء والذين يتواجدون مع أسرهم في ظروف معيشية قاسية بالقرب من الحدود.

إلى جانب ذلك، وجه التقرير انتقادات للحكومة التركية بسبب تعاطيها بتراخي مع تلك الحوادث، معتبرةً أنها تتعاطى مع الأمر بشكلٍ مستفز جداً للمواطنين السوريين المتواجدين في تلك المناطق القريبة من الحدود بين البلدين.

إلى جانب ذلك، شدد التقرير على ضرورة أن تعمل الحكومة التركية على وقف حالات العنف على الحدود السورية- التركية، لا سيما وأن تك الممارسات باتت تستهدف السوريين حتى داخل الأراضي السورية وليس فقط على الحدود التركية.

يشار إلى منظمات حقوقية كشفت في وقتٍ سابق عن مقتل ما لا يقل عن 500 سوري برصاص الجندرما، في المناطق القريبة من الحدود بين البلدين، بالإضافة إلى توثيق مئات الحالات لشبان سوريين تعرضوا لضرب والتعذيب على يد الجندرما التركيا خلال محاولتهم عبور الحدود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى