fbpx
أخر الأخبار

بينها دولتان عربيتان.. قائمة الدول المعرضة للغرق بسبب ارتفاع مستوى البحر

مرصد مينا – منوعات

كشفت دراسة حديثة، عن تعرض أكثر من 200 مليون شخص في العالم يعيشون بالقرب من مدن يبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر أقل من مترين، الامر الذي يجعلها عرضة لخطر ارتفاع مستوى سطح البحر والغرق.

الدراسة كشفت أنه “بحلول عام 2100، يمكن أن يرتفع عدد الأشخاص المعرضين لمخاطر ارتفاع مستوى سطح البحر إلى 410 ملايين شخص، وسيكون معظمهم في المناطق التي يقع 62٪ منها في نطاق العروض الاستوائية”.

وفي وقت سابق، حذر رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون في كلمة ألقاها خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في مدينة غلاسكو، من اختفاء 3 مدن، وهي ميامي والإسكندرية وشنغهاي، في حال لم يتم اتخاذ إجراءات لمنع ارتفاع درجات الحرارة على سطح الأرض.

إلى جانب ذلك، شملت الدراسة دول مختارة، بلغ عدد سكانها أكثر من 25 مليون نسمة عام 2010، ممن يعيشون على الأراضي الواقعة تحت خطوط المد العالي.

وتحتل الصن المرتبة الأولى من ناحية الأكثر تعرضا للخطر، تليها الهند، بنغلاديش، فيتنام، إندونيسيا، اليابان، الفلبين، مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، بورما، نيجيريا، ماليزيا، بريطانيا، المكسيك، كوريا الجنوبية، باكستان، العراق وإيطاليا.

واستضافت المملكة المتحدة الأسبوع الجاري، محادثات المناخ بوساطة الأمم المتحدة في غلاسكو، فيما وصف بأنه آخر وأفضل فرصة للبشرية لتأمين مستقبل قابل للعيش. ولهذا السبب، يُنظر إلى القمة التي طال انتظارها على أنها إحدى الاجتماعات الدبلوماسية المهمة في التاريخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى