fbpx
أخر الأخبار

بينها مصرية وسعودية.. قراصنة ـ”حزب الله” يخترقون 250 شركة حول العالم

مرصد مينا – لبنان

كشف تقرير أمني، أن شبكة مرتبطة بميليشيات “حزب الله” اللبناني تمكنت من اختراق أنظمة وقواعد بيانات نحو مئات شركات الاتصالات والإنترنت والبنية التحتية، لافتاً إلى أن “الشركات تتواجد في عدد كبير من البلدان، من بينها فلسطين ومصر والأردن والسعودية والولايات المتحدة وبريطانيا ولبنان واسرائيل”.

شركة “كليرسكي” الإسرائيلية المختصة بالأمن السيبراني، قالت إن “مجموعة الهاكرز المعروفة باسم (الأرز اللبناني) والمرتبطة بحزب الله، تمكنت من اختراق أنظمة وقواعد بيانات ٢٥٠ شركة، ومن بينها إسرائيل، بهدف جمع المعلومات الاستخبارية وسرقة قواعد بيانات الشركات”. مؤكدة أن “عدد من الشركات في تلك الدول قد تم اختراقها على مدى شهور وسنوات وتم سرقة معلومات قيمة منها”.

الشركة أشارت في تقريرها، إلى أن “نشاط المجموعة تم اكتشافه في عام 2015، لكن منذ ذلك الحين تمكنت من العمل سرًا وإخفاء نشاطها جزئيا، وحصلت على قدر كبير من المعلومات من خلال هذه الهجمات الإلكترونية، بما في ذلك بيانات حساسة عن العملاء والمكالمات الهاتفية التي أجروها ومواقعهم”.

إلى جانب ذلك، ذكر التقرير أنه من بين الشركات التي تعرضت للهجوم، “فودافون” للاتصالات في مصر، و”فرونتير كوميونيكيشنز” في الولايات المتحدة، و”سعودي نت” للاتصالات في السعودية، و”فيتل” للإنترنت في الأردن، وشركة “اتصالات” في الإمارات العربية المتحدة، وشركة “حضارة” للإنترنت في الضفة الغربية، ولم يذكر التقرير أسماء الشركات الإسرائيلية التي تعرضت للهجوم.

ولفت التقرير إلى أن معظم الضحايا هم من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومقدمي الاستضافة على الإنترنت وشركات الاتصالات وشركات الاستضافة للخوازن الإلكترونية وشركات تطوير التطبيقات والبرامج “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى