fbpx
أخر الأخبار

بينها 26 حالة قتل.. 141 انتهاك حوثي بحق اليمنيين خلال شهر

مرصد مينا – اليمن

أفاد تقرير صادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، بأن ما لا يقل عن 26 شخص قتلوا بنيران ميليشيات الحوثي في البلاد خلال ثلاثين يوماً، بالإضافة إلى إصابة 21 شخص معظمهم من الأطفال.

وكان اليمن قد شهد موجة انتقادات واستهجان شديدة وجهتها منظمات حقوقية وناشطون لميليشيات الحوثي عقب انتشار فيديو استهداف قناص حوثي للطفلة “رويدا” أو ما باتت تعرف بـ “طفلة الماء”، بالإضافة إلى استهدافه كل من حاول مساعدتها.

إلى جانب ذلك، أوضحت الشبكة أن إحصائياتها غطت الفترة اللمتدة بين 15 تموز الماضي وحتى 15 آب الجاري، مشيرةً إلى أن ذات الفترة شهدت ارتكاب الميليشيات 141 انتهاكاً بحق المدنيين العزل، بينها استهداف المناطق السكنية بالصواريخ، بالإضافة إلى زرع كميات كبيرة من الألغام في المناطق، التي تسيطر عليها.

كما كشف التقرير عن ارتكاب الميليشيات ما يصل إلى 49 حالة خطف للمدنين بينها 4 نساء، مبيناً أن الحوثيين عمدوا إلى إنشاء 9 سجون سرية جديدة، وأن كل تلك المعتقلات هي عبارة عن منازل لمدنيين، بعد أن أفروغها من سكانها.

وسبق لمنظمات حقوقية أن تحدثت عن إدارة الحوثيين لما لا يقل عن 203 سجناً، بينها 78 ذات طابع رسمي، و125 معتقلا سرياً، في حين كشفت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة الشرعية أن الميليشيات تعتقل تعسفياً 14 ألف يمني، حتى صيف العام 2019.

في السياق ذاته، أشارت الشبكة في تقريرها إلى أن الميليشيات استغلت توقف العملية التعليمية لتحويل عدد كبير من المدارس إلى معتقلات وثكنات عسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى